مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

لماذا يصيب الاكتئاب النساء أكثر من الرجال؟

درس علماء نفس بريطانيون حالات الاكتئاب لدى النساء والرجال، ووجدوا أنها أكثر انتشارا وأشد تأثيرا على الجنس اللطيف.

لماذا يصيب الاكتئاب النساء أكثر من الرجال؟

ونشرت صحيفة "Herald Scotland" مقالا عن الأمراض النفسية استنادا إلى دراسة قام بها علماء النفس في جامعة غلاسكو في اسكتلندا عن الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تتجلى من خلال المزاج السيئ والتعب العام والتهيج لدى النساء اللواتي يصبن بها بشدة أكثر من الرجال.

ويجد الباحثون أن إصابة النساء بالاكتئاب تظهر على مدار السنة ولأسباب غير معروفة وأن الاضطرابات النفسية والانهيارات العاطفية ترتبط بمواسم السنة المختلفة.

وقال العلماء إن العوامل الاجتماعية المتعلقة بنمط الحياة (التدخين أوالكحول أوالنشاط البدني) وأحوال الطقس (الباردة والعاصفة) تلعب دورا رئيسيا محفزا ومسرعا في ظهور حالات الاكتئاب لدى معظم النساء، لكنها ليست الأسباب المباشرة لهذه الأمراض النفسية.

وأظهرت دراسة أجريت على 150 ألف شخص من الجنسين، قدرة الرجال على تجاوز حالات الاكتئاب وأعراضها بوقت أقل من النساء، بسبب التأقلم السريع وبالانفتاح الكبير في إجاباتهم (من دون حرج) على جميع الأسئلة بكل أريحيّة، مما جعلهم يتمتعون بحالة بدنية ونفسية جيدة في أغلب الأوقات.

المصدر: لايف رو

خالد ظليطو

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟